تهنئة عاهل البحرين بن زايد بالاتفاق مع إسرائيل ويثمن دور الإمارات في الدفاع عن قضايا الأمة

تهنئة عاهل البحرين بن زايد بالاتفاق مع إسرائيل ويثمن دور الإمارات في الدفاع عن قضايا الأمة 5f38fd3042360407f370e2b9

مرحبًا بكم في شات قلوب السعودي ويسعدنا انا نقدم لكم موضوعنا رحب الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، في اتصال هاتفي مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، باتفاق التطبيع المبرم بين الإمارات وإسرائيل.

وأفادت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية بأن الملك حمد هنأ ولي عهد أبوظبي، أثناء المكالمة التي جرت بينهما أمس السبت، بـ”الإنجاز المتمثل بالخطوة التاريخية للسلام التي اتخذتها دولة الإمارات تجاه اسرائيل”، مؤكدا أن هذه الخطوة “ستسهم في دفع وتعزيز جهود السلام وفتح آفاق الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط بما يخدم تطلعات شعوبها في الأمن والتقدم والازدهار”.

وأشاد العاهل البحريني “بإيقاف خطة الضم الإسرائيلية بموجب الاتفاق المبرم بين الإمارات والولايات المتحدة وإسرائيل”، واصفا ذلك “إنجازا دبلوماسيا تاريخيا بما يحافظ على حل الدولتين ويبقي على فرص السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي”.

وأثنى الملك حمد على “المواقف المشرفة لدولة الإمارات في الدفاع عن قضايا ومصالح الأمة العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية”.

وذكرت الوكالة أن المكالمة شهدت “استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين ومختلف جوانب التعاون والتنسيق المشترك بينهما وسبل دعمه على المستويات كافة، إضافة الى تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية موضع الاهتمام المشترك.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً