درجة حرارة الجسم الطبيعية

درجة حرارة الجسم الطبيعية seha 651 1465270361

مرحبًا بكم في شات قلوب السعودي ويسعدنا انا نقدم لكم موضوعنا  معظم الناس في هذا العالم يعتقدون أن درجة حرارة الجسم الطبيعية هي (37C)و (98.6F)، ويقاس باستخدام ميزان حرارة في الفم للبالغ . ومع ذلك، فإن هذا المفهوم وتعريف ومعنى يعتبر فيه خطأ طفيف هو أن يكون هناك درجة حرارة الجسم العادية ثابتة وهذا مضلل إلى حد ما. في الواقع يمكن أن تختلف درجة حرارة الجسم العادية وفقا لمجموعة واسعة من العوامل بما في ذلك سن وعمره ، والوقت الذي تقاس فيه من اليوم وما إذا كان شخص نشط أو خامل. تم وضع عدة معايير أداء «طبيعية» لدرجة حرارة الجسم من قبل الطبيب الألماني القرن 19 حيث يعود الفضل في معرفة حرارة الجسم إلى ا الدكتور كارل ندرلنج. يعود له الفضل في أخذ قراءات درجة الحرارة من آلاف المرضى التي عملت عليهم التجارب ، مما دفعه إلى اقتراح أن كان 37C درجة حرارة الجسم العادية وحيث تعتبر هذه الدرجو متوسط درجة الحرارة للجسم لمعظم الشخاص التي تم قياس حرارتهم من قبل الطبيب كارل .

وتم عمل دراسة اميركية وذلك عام 1992م على حوالي 148 شخصاً كانوا خاضعين لهذه التجربة فوجدوا ان درجة حرارة (36,8C) هي الدرجة الانسب لحرارة الجسم وتقول الدراسة ايضاً أن درجة الحرارة من الأبط تكون اقل من الدرجة التي تؤخذ من الفم واكدت الدراسة ايضاً أن جسم الكبير في السنت لا يصل إلى درجة الحمى ودرجة حرارته تكون منخفضة بعض الشيء . وتقول الدراسة ايضاً أن هناك إمور كثيرة تعتمد عليها درجة حرارة الجسم نذكر منها :

  • طبيعة الشخص وبنيته .
  • عمره وسنه إذا كان كبير في العمر ام لا .
  • طبيعة العمل الذي يقوم به الشخص ومدى نشاطه .
  • أي جزء من الجسم أخذت منه الحرارة اذا كان من الفم ام من تحت الأبط ام من فتحة الشرج أو من المهبل أو من المثانة أو من الأذن أو على الشريان الصدغي الموجود على الجبهة .

وخلصت الدراسة أنّ حرارة الجسم تتراوح بين (36,1C) إلى (37,2) درجة . وهناك أدنى درجة حرارة يمكن أن يصل اليها الجسم وتسمى درجة حرارة الجسم الأساسية وهذا يكون عند وقت النوم .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً