شات الشله

دواء حصر البول

دواء حصر البول seha 681 1465313923

مرحبًا بكم في شات قلوب السعودي ويسعدنا انا نقدم لكم موضوعنا  حصر البول هو حالة لا يستطيع المصاب بها التبول بشكل سهل وطبيعي ، حيث أن الإنسان تكون مثانته ممتلئة بالبول ويشعر برغبة شديدة في التبول ولكنه لا يستطيع تفريغها بسهولة ، حيث أن السبب في ذلك يعود إلى أن البروستاتا عند الرجال تتضخم ، كما أن النساء قد تصاب بمثل هذه الحالة بعد العمليات الجراحية أو بعد الولادة ، حيث أن هذه الأمور تؤدي إلى احتباس البول في المثانة وعدم القدرة على تفريغه ، هذا إضافة إلى حدوث حالة من الحرقان والتقطيع أثناء التبول ، كما أن لون البول يميل إلى الحمرة .

الأعراض الأساسية لحصر البول :

1- الشعور بحرقة في مجرى البول أثناء التبول ، إضافة إلى الاحساس برغبة في التبول بين فترات قصيرة ومتقاربة جداً .

2- الشعور بآلآم شديدة أثناء التبول مع خروج بعد القطرات من البول فقط ، حدوث حالة من الاحمرار في البول ورؤية لون أحمر في البول أو أن تكون صفراء مائلة إلى الصفرة الغامقة .

من أهم مسببات حصر البول :

بعض الأمراض التي تصيب المثانة مثل السرطان والتي تتسبب في حدوث تشوهات خلقية في مجاري البول ، كما أن تضخم البروستاتا عند الرجال يؤدي إلى حدوث حالة من الانسداد في مجرى البول أو بسبب وقوف الحصوات في مجرى البول ، كما أن التهاب المثانة الذي يصيب مرضى السكري يسبب حالة من حصر البول والإمتناع عن التوبل لفترات طويلة من الزمن ، إضافة إلى تناول بعض العقاقير الطبية يعمل على حبس البول في المثانة لفترات طويلة وعدم القدرة على التخلص منه ، هذا إضافة إلى أن تعاطي المخدرات واحداً من أهم الما هى اسباب التي تؤدي إلى حدوث حالات حصر البول .

يقال بأن درهم وقاية خير من قنطار علاج و دواء ، لذلك فإن طرق ووسائل الوقاية من حدوث حصر البول هي كالآتي :

1- الإكثار من شرب الماء، حيث أن شرب الماء يعمل على تنظيف المجاري البولية

2- يجب التوقف عن حشر البول في المثانة لفترة من الزمن ، حيث أن حشر البول يسبب حالة من الحصر فيما بعد .

3- الإبتعاد عن تعاطي المخدرات وشرب الكحول ، هذا بجاني الاكثار من تناول البقدونس والكرفس والبصل و الجرجير والعسل .

4- الاكثار من شرب الماء ، حيث ينصح بشرب كميات كبيرة من الماء يومياً على قدر المستطاع ، لأن الماء يعمل على تنظيف المجاري البولية والتقليل من كمية الأملاح الموجودة في الدم .

طرق ووسائل علاج و دواء حصر البول :

1- شرب كمية من عصير الملفوف يومياً ، حيث أن له دور فعال في علاج و دواء مشاكل وعيوب التبول.

2- يستخدم العسل كمدر للبول ، وذلك من خلال وضع كمية من العسل في كوب من الماء الدافئ وشربه ، كما يمكن إضافة القليل من الحبة السوداء .

3- يغلى نبات العرعر ويتم تحليته بالقليل من العسل ، ويتم شربه على ثلاث مرات يومياً بعد الوجبات الثلاث الأساسية .

4- يساعد خلط عصير الجرجير مع عصير البصل وشربه بمقدار فنجان صغير مرتين يومياً ، مرة في الصباح ومرة في المساء على الانتهاء والتخلص من حصر البول .

5- كما يساعد شرب مغلي الزعفران في الصباح على الانتهاء والتخلص من حصر البول والشعور بالراحة والتقليل من الآلآم .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً