شات الشله

سبب اصفرار العين

سبب اصفرار العين seha 659 1465084467

مرحبًا بكم في شات قلوب السعودي ويسعدنا انا نقدم لكم موضوعنا هل مرضك يظهر على وجهك ؟ هل نظرتك للمرأة كشفت لك أمراً لم تكن متنبهاً له ، يقول علماء الصحة بأن وجوهنا تعكس صحة أجسادنا ، وكذلك هي العيون هل لاحظت يوماً احمراراً في عينك أو شعرت بذبلانها وتدلي الجفن هل شعرت بوخز إبرة في عينك أو لاحظ احتقان للدم إن مثل هذه الأمور والتي يمكن إعتبارها أموراً بسيطة لا تستدعي الإهتمام قد تنبؤ صاحبها فتكون علامة لشيء أكثر خطورة . وهنا سنتحدث في هذا المقال عن عوارض قد تصيب العين و نلاحظها فور نظرنا للمرأة .

1. الحلقة البيضاء :السبب المحتمل: ارتفاع الكولسترول .”حلقة البيضاء المطلة على الجزء الملون من العين يمكن أن تكون علامة على الترسبات الدهنية التي يسببها ارتفاع الكولسترول في الدم”، ويقول الدكتور كيفن لويس، رئيس الكلية الملكية للبصر: “إن هذه الحالة يمكن أن تنتج أيضاً كتل شمعية بيضاء صغيرة على الجلد حول العين. وتعتبر عارضاً آخر لارتفاع الكولسترول حيث يحدث هذا عن تواجد كميات كبيرة من الكولسترول في الدم مما يسبب بتشكيل مادة تسمى الصفائح الدموية او يتم التخلص منها في منطق مختلفة من الجسم، مثل العين، حيث يوجد تدفق غني لدم بشكل خاص “.ويجب في أول بادرة من هذا العرض ، القيام بفحص مستوى الكلسترول بالدم ومراجعة الطبيب . وتقليل نسبة الدهون المشبعة الموجودة داخل النظام الغذائي المتبع لشخص، وممارسة التمارين العادية الخاصة بالفرد، والعمل على الحفاظ على الوزن أو تقليله فهذا الأمر يفيد في بعض الأحيان.

2. العيون المحتقنة بالدم :الما هى اسباب المحتملة: العدوى البكتيرية. التهاب القزحية / التهاب المفاصل .قد يؤدي إستخدام المكياج القديم إلى تهيج العين أو إصابتها بالعدوى لذلك يجب الانتهاء والتخلص من مستحضرات التجميل منتهية الصلاحية . كما يعتبر احتقان العين بالدم والتهابها عرضاً ممكناً لإلتهاب القزحية (الجزء الملون من العين)”، ويقول الدكتور دون هاربر، طبيب ومؤلف كتاب عن الأمراض الشائعة : يمكن أن يكون سبب التهاب القزحية عن عدوى فيروسية مثل التهاب المعدة والأمعاء، ولكن في حالات نادرة يمكن أن يكون سببها أمراض المناعة الذاتية مثل التهاب المفاصل، والتي تحتاج إلى أن يتم التعامل معها بشكل طبي. ويجب اللجوء لطبيب العيون الذي سيقوم بفحصها تحت المجهر وتحديد سبب الإلتهاب .

3. الجفون الشاحبة اصفرار اللون : السبب المحتمل: فقر الدم “إذا كان الجلد داخل الجفن السفلي الخاص بك يبدو شاحبا بدلا من وردي مشرق، فإنه قد يعتبر مؤشراً على أنك تعاني من فقر الدم ونقص في الحديد وذلك بسبب نقص خلايا الدم الحمراء”، ويقول الدكتور هاربر : الحديد أمر بالغ الأهمية وفائدة لإنتاج صحي لخلايا الدم الحمراء، ففي المتوسط، الرجال بحاجة إلى 8.7mg من الحديد يوميا، بينما تحتاج النساء إلى 14.8mg كما يمكن أن يؤدي الحيض إلى حدوث نقص بنسبة الحديد بالجسم . وتشتمل المصادر التالية على نسب جيدة من الحديد ( اللحوم الحمراء .من مصادر حيوانية حيث تعتبر الأكثر سهولة لإمتصاص الحديد منها من قبل الجسم . الخضار الورقية الخضراء، الحبوب الكاملة والعدس) . كما يجدر بالذكر أن زيادة كمية فيتامين C يساعدك على امتصاص الحديد من الغذاء، وتعتبر الفواكه والخضار مصدراً غذائياً غنياً بفيتامين C . ومن الأعراض الأخرى المرافقة لفقر الدم ” الأظافر هشة، والصداع، وضيق التنفس والتعب” .

4. الوخز بالعين:الما هى اسباب المحتملة: نقص المغنيسيوم. التصلب المتعدد . المعروف أيضا باسم التقلص العضلي الموجي ، إرتعاش العين ويحدث بسبب تقلصات عشوائية لعضلات العين ، ويمكن أن يعود السبب بها لنقص في المغنيسيوم . و في المتوسط، يحتاج الرجال إلى 300mg من المغنيسيوم يوميا، بينما تحتاج النساء إلى 270mg. وتعتبر الخضار الورقية الخضراء مثل السبانخ مصدراً جيداً لتزويد الجسم بالمغنسيوم . “يمكن أن يحدث تقلص عضلي موجي نتيجة لعدد من الحالات العصبية الخطيرة بما في ذلك التصلب المتعدد”، وذلك قول طبيب العيون الدكتور لويس وتشتمل الحالات العصبية على أعراض أخرى مرافقة وهي ( الخدر، والضعف، تنميل في الأطراف وعدم التنسيق) . فإذا اجتمعت الأعراض أو أكثر من عرض وجب ولا شك إستشارة الطبيب .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً