شات الشله

سبب حكة العين

سبب حكة العين seha 705 1465084469

مرحبًا بكم في شات قلوب السعودي ويسعدنا انا نقدم لكم موضوعنا أحياناً كثيرة قد تبدأ العيون بالحك ويحمر لونها ، ولا نسيطر على هذا الإحتكاك خصوصاً عند وضع مساحيق المكياج أو إستخدام العدسات اللاصقة وغيرها ، ولهذا السبب يجب أن نحرص على التخلّص من هذه الحكّة بأسرع وقت ممكن لما لها من تأثيرات جانبية على العين ، كما أنّك عندما تقوم بحكّها يبدأ الإحمرار بالتزايد ، لهذا السّبب يجب أن نحدّد ونعرف أوّلاً ما هو سبب حكّة العين لكي نتمكّن من علاجها والتخلّص من هذه الحكّة .

سبب حكة العين :

1. يتسبّب في ظهور الحكّة تواجد نوع ما من الحساسية أو الرّمد الربيعي وهنا يجب أن نبتعد عن الأشجار وغيرها من الظروف التي قد تزيد هذه الحساسية والحكّة .

2. السّهر المتكرّر قد يرهق العين ويتلفها ، وتبدأ بالإحمرار والحكة .

3. النّظر المباشر الى التلفاز أو الحاسوب أو أي شاشة الكترونيّة لمدّة طويلة ، قد يتسبّب في إجهاد العين وتلفها ، كما له تأثير ونتائج كبير في ضعف النّظر .

4. إلتهاب العين أو تأثرها بنوع من الفيروسات والبكتيريا الخارجية ، وعادة تكون بسبب عدوى كإستخدام أنواع مكياج من أشخاص مصابين بفيروس كالكحل مثلاً .

5. الإقتراب أو التأثّر ببعض المواد الكيميائيّة ومواد التّنظيف .

نحن ذكرنا بعض الما هى اسباب التي لها الدّور الكبير في حكّة العين ولتتمكّن من التخلّص من حكّة العين يجب أن تتخلّص من سببها ، فالحساسية والرمد الربيعي ، بإمكانك التخلّص منها بإستخدام قطرات الحساسية المخصّصة لعلاجها ، ويجب أن تجعل عيناك ترتاح وأن لا تجهد نفسك بالتفكير ، فالنّوم ضروري لجميع أعضاء الجسم ، كما يجب عليك تجنّب النّظر المباشر للحاسوب لساعات طويلة ، أو بإمكانك إستخدام شاشات واقية لحماية نظرك ، وعليك تجنّب إستخدام مساحيق التّجميل التي للآخرين لتتجنّب العدوى منهم ، وأهم شيء أن لا تجعل العين تلامس أي نوع من أنواع مواد التنظيف الكيميائية .

النّظر أهم شيء نملكه في هذه الحياة ، كما أنّه أعظم نعمة أكرمها الله علينا ، لهذا يجب أن تعتني بعينيك وتهتم بها ، فإهمالها قد يتسبّب في فقدها تدريجياً ، لهذا كن حريصاً عندما تتعامل مع عينيك ، وتجنب تعرّضها لأي عامل من العوامل الخارجية التي قد تتسبّب في إيذائها ، فعيوننا هي طريقنا وهدانا ، فلا تطفيء نورك بيدك فتندم العمر بأكمله .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً