شات الشله

سبب كثرة التبول

سبب كثرة التبول seha 680 1465313924

مرحبًا بكم في شات قلوب السعودي ويسعدنا انا نقدم لكم موضوعنا التبول عند الإنسان هو عملية طبيعية يقوم بها الجسم للتخلص من الكميات الزائدة من الماء التي تحتوي على أملاح و معادن زائدة عن حاجة الجسم ، حيث يقوم الجهاز البولي بتنقية المياه التي تدخل جسم الإنسان ، و لا تكون مياه الشرب فقط بل كذلك المياه التي تنتقل إليه من خلال المنتجات الغذائية الأخرى و التي تصل إليه عبر الجهاز الهضمي . لذا فالتبول يعد من الإشارات التي تدل على صحة الجسم بشكل عام و على بعض الإصابات المرضية في العديد من الأحيان ، و يعتمد ذلك على كمية البول و عدد مرات التبول ، كذلك على لون البول و الشعور بآلام مصاحبة لعملية التبول من عدمها و على وجود إفرازات أخرى مصاحبة للبول أم لا . و عند ملاحظة تغيرات في هذا النظام يفضل استشارة طبيب للقيام بفحص البول أو فحوصات أخرى للتأكد من عدم وجود مشاكل وعيوب صحية أو أمراض و التعامل مع المشكلات في وقت مبكر .

و كثرة التبول لها العديد من الما هى اسباب . و يعتمد الأمر على الأعراض المصاحبة لتلك الحالة ، و على وجود حالات مرضية سابقة أو حالية لدى الشخص الذي يعاني من كثرة التبول . و على كمية المياه التي تدخل الجسم و المناخ الذي يعيش فيه الشخص حيث يوجد تأثير ونتائج كبير لدرجة الحرارة على عملية الإخراج . و من أمثلة الأعراض التي تصاحب كثرة التبول و التي تدل على وجود حالة مرضية ، شعور المريض بحرقة و آلام في أسفل البطن أثناء تلك العملية ، و هذا من المؤشرات التي تدل بشكل كبير على حدوث التهاب في المسالك البولية .

أما المشاكل وعيوب الصحية و الحالات المرضية التي تسبب كثرة التبول بشكل شائع فيمكن حصر معظمها في الما هى اسباب التالية : إصابة الشخص بمرض السكري ، و كثرة التبول من أحد أبرز أعراض الإصابة حيث يقوم الجسم بمحاولة الانتهاء والتخلص من الجلوكوز الزائد عن الحالة من خلال الإخراج . و هناك حالات الضغط على المثانة ، عند الرجال بسبب تضخم البروستاتا و هي من الحالات الصحية التي تصيب العديد من الرجال مع التقدم في السن ، و عند النساء بسبب حالات الحمل عندما يقوم الرحم بالضغط على المثانة .

و هناك الأمراض التي تصيب المثانة ، مثل التهاب المثانة أو حدوث سرطان فيها . أو نشاط زائد في المثانة يحدث بشكل لا إرادي . إلى جانب تناول بعض الأدوية الخاصة بضغط الدم كمدرات البول .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً