شات الشله

طرق علاج الثالول

طرق علاج الثالول seha 496 1465274763

مرحبًا بكم في شات قلوب السعودي ويسعدنا انا نقدم لكم موضوعنا الثآليل أو ما تسمّى “الكالو” هي مشكلة يعاني منها البعض، وقد مزعجة في المظهر وتسبّب آلاماً أيضاً لمن يصاب بها. فتعرف على ما هى الثآليل؟ وكيف يمكن معالجتها؟

الثالول هي عبارة عن رطوبات في الجلد استحجرت، ثمّ نبتت بأحجام مختلفة، وهي تكون بأطوال وفروع مختلفة وشقوق، وتسبّب الآلام في بعض الأحيان، أمّا السبب الرئيس للإصابة بالثآليل فقد يكون إرتداؤك للأحذية الضيقة والأحذية بالكعب العالي أحد ما هى اسباب الإصابة بها، كما أن إرتداء الأحذية بدون جرابات سبب لذلك. أضف إلى ذلك، فإنّ هناك بعض الأمراض التي تسبّب الثآليل كالروماتيزم، وأمراض العظام أيضاً، بالإضافة إلى أنّ زيادة الوزن أحد الما هى اسباب وذلك لأنّ الزيادة في الوزن تزيد من الحمل على القدمين وهي بذلك تساعد في ظهور الثأليل. كما أنّ الثآليل معدية، فقد يكون استخدامك لأحد أغراض شخص مصاب بالثآليل سبباً في إصابتك بها أنت أيضاً.

يمكن علاج و دواء الثآليل بطريقتين أساسيتين؛ إمّا أن يتم علاجها طبيَاً وإمّا أن يكون علاجها طبيعياً من خلال بعض المكوّنات الطبيعية الموجودة في المنزل. فأمّا علاجها طبيّاً وهو الأسرع، فإمّا يكون عن طريق الكيّ الكهربائي، أو استخدام بعض المراهم، أو عن طريق الحرق بـ “النيتروجين المضغوط”، أو عن طريق الليزر.

هناك الكثير من الطرق ووصفات التي من الممكن اتباعها للتخلص من الثالول ومن آلامها ومظهرها المزعج، ومن هذه الطرق:

  • اصنع خليطاً من “البصل، والملح، والخل، وزبل الحمام” ، واخلط الخليط جيّداً ثم ضمّد المنطقة المصابة بالمزيج، واتركها لفترة كافية كفيلة بإسقاطها دون ألم.
  • ضمّد الثالول بقطعة صغيرة من لحم البط المملّح، فإنّها تسقط الثالول أيضاً.
  • دلّك الثالول بزيت الخروع تدليكاً جيّداً لمدة عشرين يوماً صباحاً ومساءاً، حيث سوف يقلّ حجم الثالول تدريجياُ حتى تختفي.
  • ضع قليلاً من الفازلين عن الثالول ثمّ أضف إليها روح الخل، لكن تأكد أن الفازلين يغطي المنطقة حتى لا يصاب الجلد السليم بحمض روح الخل ويحترق.
  • اقطع شرائح من البصل المغمسة بالخل، وضمد المنطقة بشرائح البصل هذه، ثمّ غطها بالبلاستر (الضمادات اللاصقة).
  • من الممكن استخدام زيت السمك للتخلص من الثآليل، وذلك بوضع زيت السمك على الثالول لمدة أسبوعين يومياً.
  • اخلط الحبة السوداء وذلك – بعد أن تطحنها ناعماً -واعجنها مع القليل من الخل المركز، ثمّ دلك المكان المصاب بها لمدة أسبوع يومياً في الصباح والمساء.
  • استعن بورقة نبات “الرجلة”، وادهن المنطقة المصابة بورق هذا النبات، وادهن الورق بدهن حبة البركة نفسها ثم دلك المنطقة المصابة.
  • استعن بـ “غراء النحل” وادهن المنطقة المصابة بالثالول لمدّة ثلاثة أيام، حتى تقتلع الثالول من جذورها.
‫0 تعليق

اترك تعليقاً