عوارض انفلونزا الخنزير

عوارض انفلونزا الخنزير seha 464 1465270308

مرحبًا بكم في شات قلوب السعودي ويسعدنا انا نقدم لكم موضوعنا تعتبر الأنفلونزا على أنها عبارة عن عدوى تحدث بسبب الاصابة بواحد من الأنواع الأساسية لفايروس الانفلونزا وهم (A,B,C). أما انفلونزا الخنزير فهي تعتبر نوع من أنواع فايروس الأنفلونزا وهو نوع (A) ، وهناك إختلاف في الفايروي الذي يصيب الانسان من خلال تكوينه ، وتم العثور على إصابة واحدة في الماضي في الإنسان وهي قليلة جداً لان هذا الفايروس ينتقل عن طريق الإتصال المباشر مع الخنازير المصابة بالفايروس ، ولكن مرض إنفلونزا الخنازير الذي نسمع عنه في وقتنا الحاضر يختلف عن المرض السابق ، حيث نشأ نوع جديد يتم إنتقال العدوى من شخص لآخر حتى لو لم يكن له إتصال مع الخنازير ، ومدة الحضانة لفايروس إنفلونزا الخنازير تتراوح من (3-7) أيام ولكن قد تزيد وخاصة عند الأطفال .

أعراض إنفلونزا الخنازير

اعراض إنفلونزا الخنازير لا تختلف كثيراص عن أعراض الانفلونزا المعتادة والمعروفة لدينا ومن هنا قد لا يستطيع الطبيب فحص وتشخيص المرض والاصابة بإنفلونزا الخنازير بناءً على شكوى المريض ولكن يجب إجراء بعض الفحوصات والتي من خلالها يتم فحص وتشخيص وإثبات الإصابة بمرض إنفلونزا الخنازير ، ومن هذه الاعراض ما يلي :

– حدوث الرشح .

– إرتفاع في درجة حرارة المصاب بانفلونزا الخنازير .

– حدوث رعشة ومصاحب لها كحة بالاضافة الى الألم في الحلق .

– حدوث تعب عام وألم في جميع أنحاء الجسم .

– الشعور بالصداع .

– الضعف والوهن العام .

طريقة إنتقال العدوى

يتم إنتقال العدوى من شخص لآخر من خلال الرذاذ الذي ينتشر في الهواء من خلال تنفس المريض وسعاله وعطسه .

طرق ووسائل الوقاية والعلاج و دواء من إنفلونزا الخنازير

يتم إستخدام بعض العقاقير والادوية التي تكون مضادة لهذا الفايروس منها ما يسمى بعقار “أوسيلتامفير ” أو دواء إسمه زانامفير” وهذا العقاؤ يعطى للأشخاص الذين تم تأكيد إصابتهم لمدة 5 أيام .

أما فيما يتعلق بطلرق الوقاية ما يلي :

ـ من خلال وضع واقي على الأنف والفم عندما يريد الشخص العطس أو السعال.

ـ القيام بغسل اليدين بالماء والصابون أكثر من مرة بعد حدوث لعطس والسعال. ـ يجب رمي المناشف الورقية التي تستخدم بعد العطس فوراً .

_ عدم مغادرة المنزل .

_يجب عدم لمس كل من العيون والانف قبل غسل اليدين .

_ إرتداء كمامة عند الخروج من البيت .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً