فائدة الفلفل الأخضر

فائدة الفلفل الأخضر feeding 0 1527267214

مرحبًا بكم في شات قلوب السعودي ويسعدنا انا نقدم لكم موضوعنا أن تناول الخضروات بشكل عام, مفيد جدا للصحة, لكن تختلف أنواع الخضروات بكميات و نوعيات المواد الغذائية الموجودة فيها, و يعد الفلفل الأخضر من الخضار التي تمتاز بتنوع الفيتامينات, و أيضا باحتوائها على الألياف, بالإضافة الى المزيد من المواد الغذائية, و في ما يلي تفصيل الخصائص الصحية للفلفل الحلو:

فوائد الفلفل الأخضر

  • يمكن للفلفل الأخضر أن يعمل كمانع تأكسد في الجسم, لوجود تنوع في الفيتامينات, و منها (أ) و (ب6) و (ب9) و (ج).
  • أن وجود الفلفل الأخضر في الحمية الغذائية لمن يعاني من إلتهاب المفاصل و هشاشة العظام يسعاد في تخفيف الألم و يحد من الإلتهاب.
  • يساعد الفلفل الأخضر في إراحة المجرى التنفسي عند مرضى الربو, أيضا يحد من الصفير أنثاء التنفس.
  • أن الفلفل الأخضر يحتوي على كمية مضاعفة من فيتامين (ج) من تلك التي في البرتقال, مما يجعله عامل قوي في الحد من تشكل تجلطات الدم التي قد تودي إلى النوبة القلبية أو جلطة.
  • إن العمليات الحيوية الكيميائية في الجسم تستهلك فيتامين (ب6) و (ب9) , و الفلفل الأخضر غني بهما مما يساعد على تزويد الجسم بهما.
  • إن وجود الألياف بوفرة في الفلفل الأخضر يبقي القولون صحي, فهو يقلل من تعرض خلايا القولون للبكتيريا و السموم, و أيضا فيتامينات (أ) و (ج) و (ب9) تقلل من فرصة الإصابة بسرطان القولون.
  • إن إحتواء الفلفل الأخضر على فيتامين (ب6), يساعد في العمليات الحيوية, كالأيض, و يزيد من فاعلية جهاز المناعة و الجهاز العصبي.
  • يمكن للفلفل الاخضر أن يساعد في تقوية وتنمية الأسنان و العظام, و أيضا يمكن له أن يوازن الحموضة في الجسم.

الفلفل الأخضر للشعر

يقوم الفلفل الأخضر بتنشيط الدورة الدموية في جسم الانسان بشكل عام وفي فروة الرأس بشكل خاص ، لذلك فهو يعتبر حل مثالي للتخلص من تساقط الشعر والصلع ، فهو يستخدم في الكثير من الخلطات التي توقف تحارب الصلع وتساقط الشعر.

–  كشفت الدراسات على أن تناول  الفلفل الأخضر الحار يدفع الخلايا السرطانية الموجودة في البروستات الى الانتحار، ففي احدى الدراسات تم القضاء على 80% من الخلايا السرطانية في البروستات لدى الفئران.
– يساعد الفلفل الأخضر الحار على تخفيف الوزن فهو يساعد على سرعة حرق الدهون بنسبة تتجاوز ال 30% ، كما يحفز الشعور بالشبع لعدة ساعات اضافية.
– تشير بعض الدراسات على ان الفلفل الأخضر الحار يقوم بالقضاء على البكتيريا الموجوده في المعدة التي تسبب الحموضة والحرقة والتي بدورها ترفع احتمال الاصابة بالقرحة وسرطان المعدة.
– تناول الفلفل الأخضر الحار يخفض من مستوى الكوليسترول السيء في الجسم و نسبة الدهون الثلاثية في الجسم وكذلك من تجمع الصفائح.
– يقوم بالتخفيف وانقاص من اعراض الصداع النصفي لانه يكبح المركب العصبي المسؤول عن الألم.
– يقلل من احتقان الجيوب الأنفية.
– يلعب دور كبير في الوقاية وعلاج و دواء السكري.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً