شات الشله

ما هى فوائد الاناناس

ما هى فوائد الاناناس feeding 405 1465230309

مرحبًا بكم في شات قلوب السعودي ويسعدنا انا نقدم لكم موضوعنا عندما نذهب إلى محلات التبضع الكبيرة لنشتري ما نحتاجه من أغراض وأطعمة وخضار وفواكة للمنزل، تلفت نظرنا كثيراً طريقة ترتيب الخضر والفواكة، حيث أنّها ترتّب بطريقة جميلة وملفتة للنظر. ومن أكثر ما يلفت نظري منها، طريقة ترتيب فواكة الأناناس وتقطيعها بصورة جميلة. فتعرف على ما هى الأناناس؟ وتعرف على ما هى فوائدها؟

الأناناس هي أحد أنواع الفواكة الإستوائيّة تنبت في الأماكن الإستوائيّة فقط، لها شكل متفرّد، وطعم لذيذ حلو، وهي ليمونيّة اللون. تمّ إكتشافها أوّلاً في أمريكا، وذلك في القرن الخامس عشر الميلادي والقرن السادس عشر. وقد سمّيت الأناناس في البداية بإسم “تفاحة صنوبر”، وتطوّرت زراعتها إلى أن أصبحت زراعتها وبيعها وتصديرها معلّبة، لا سيّما في أمريكا الجنوبيّة وإفريقيا ومنطقة الشرق الأقصى.

وتعتبر فاكهة الأناناس من أكثر أنواع الفواكة غنى بالبروتينات، حيث يوجد فيها البروتين على شكل أحماض أمينيّة، كما أنّها غنيّة بالفيتامينات – خاصّة فيتامين “ج” -، وهي أيضاً غنيّة بالكثير من الأملاح والمعادن، كالبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والصوديوم، والفوسفور، والسيليكون، وأملاح النترات.

يعتبر الأناناس من الفواكة المفيدة للصحّة، حيث أنّه يساعد في عمليّة الهضم ومشاكل وعيوب المعدة، فهو يمنع حموضة المعدة، ويساعد في تقوية وتنمية الدّم. وقد وجدت الدراسات والأبحاث أنّ الأناناس يساعد في علاج و دواء مشاكل وعيوب العقم لدى النساء ومشاكل وعيوب التبويض أيضاً، كما أنّ الأناناس تعمل على مكافحة القروح والجروح، وهي مفيدة كذلك في علاج و دواء الجروح.

الأناناس أيضاً غنيّة بالبروميلين، ولذلك فإنّها تساعد في تذويب الجلطات الدمويّة، وهي تقي بذلك من تصلّب الشرايين. كما أنّها غناها بهذه المادّة يجعل منها مضاداً قويّاً للإلتهابات، وهي بذلك تحمي من العديد من الأمراض الخطيرة، كأمراض القلب، والروماتيزم، وإلتهابات الجهاز التنفسيّ، وعسر الهضم.

بالإضافة إلى ما سبق فإنّ غنى الأناناس بحمض كواماريك ب وحمض كلوروجينيك يجعل من الأناناس إحدى أنواع الفواكة التي تقي الجسم من أمراض السرطان، كما أنّها تساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار، والتخفيف وانقاص من أعراض إرتفاع ضغط الدم. الأناناس أيضاً يستخدم في علاج و دواء أمراض الكبد واليرقان، وعلاج و دواء أمراض الزكام والرشح.

على الرّغم من كلّ الفوائد السابقة للأناناس، إلّا أنّ لها بعض المضار والآثار الجانبيّة أحياناً. فكثرة تناول الأناناس يتسبّب في حدوث طفوحات جلديّة، وبعض الإضطرابات في الجهاز الهضميّ، وحدوث إنقباضات في الرحم وتزيد خطر الإجهاض، كما أنّها قد تسبّب بثوراً في أطراف الشفاه والفم. كما أنّ بعض المرضى كمرضى الضغط أو من يتناول أدوية مميّعات الدّم، فيفضّل عدم تناول الأناناس في هذه الحالات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً