شات الشله

نوع افرازات الحمل

نوع افرازات الحمل seha 872 1465066592

مرحبًا بكم في شات قلوب السعودي ويسعدنا انا نقدم لكم موضوعنا تحدث إفرازات مهبلية طبيعية خلال فترة الحمل بشكل منتظم، تكون بيضاء معتدلة الرائحة، وهذا النوع من الإفرازات هي أمر طبيعي.

أمّا إذا كانت الإفرازات المهبلية غير طبيعية، فتكون ذات رائحة قوية، لونها احمر مائل للاصفرار، وقد يصاحبها احمرار أو حكة، والتي قد تحدث بسبب عدوى مهبلية، ومن أكثر الإصابات شيوعا أثناء فترة الحمل، هو مرض المبيضات، والذي يعرف أيضاً باسم عدوى الخميرة، ومن الممكن علاج و دواء الالتهابات المهبلية بسهولة، نتيجة للإفرازات غير الطبيعية أيضاً، و الذي قد يكون منتقلاً بعدوى جنسية.

ومن المعروف أيضاً وجود إفرازات أثناء فترة الحمل تدعى الإفرازات المهبلية لدى الحامل، وعادة ما يكون لها أي ضرر، أي أنّ ما يلاحظ وجوده عند الحوامل يسمى السيلان الأبيض، وهو سائل يشبه الحليب ذو رائحة خفيفة، يحدث نتيجة لزيادة تدفق الدم في المنطقة التي تحيط المهبل، وقد لا تختلف كثيراً عن الإفرازات التي عرفتها قبل فترة الحمل، مصحوباً بزيادة كميته.

يطرء الزيادة في هذه الإفرازات عندما تقترب من فترة المخاض، وضمن هذه المرحلة، تتهيأ الفتاة أيضاً إلى زيادة مطردة في إفرازات المادة المخاطية الدموية، وهذا ما يعرف بسدادة المخاطية، التي تقع في مقدمة مدخل عنق الرحم، فعندما يحدث ارتخاء فيها، تبدأ علامات و دلائل بداية المخاض بالظهور.

علينا الإحاطة علماً بأنّ الإفرازات الناتجة من التغيرات الطبيعية والمؤقتة التي تحدث مع بداية الحمل، ولكن ينبغي إتّباع بعض الإجراءات العادية اليومية، بحيث يتوجب إبقاء منطقة المهبل نظيفة وجافة، مع استعمال الصابون العادي منزوع الرائحة في تنظيف هذه المنطقة، دون تنظيف المنطقة الداخلية من المهبل التي تؤجج التوازن البكتيري الطبيعي في المهبل.

في حال تغيرت الإفرازات المهبلية اثناء فترة الحمل، فعندها يتوجب اتخاذ الإجراءات السليمة، كزيارة الطبيب المختص، أمّا إذا كانت الإفرازات مزعجة ومثيرة للشك، أو إذا كان لونها أحمر أو أخضر، أو سواء كانت حالة الإفرازات سميكة أو متخثرة، أو إذا صاحب ذلك الم أثناء التبوّل أو حكّة.

وبناء على الأعراض التي تشعر بها الحامل، ومن الممكن ان تكون الحامل مصابة بالقلاع أو أي نوع التهاب بكتيري آخر، ومن المفضّل أن تُعالج هذه المشاكل وعيوب قبل أن يولد الطفل، رغم أن القلاع يتناوب اثناء الحامل، لذا ينبغي زيارة الطبيب إذا لوحظ أن الإفرازات يميل لونها الى البني، فقد يكون مؤشراً على نزيف خفيف، وتعتبر حالة شائعة مألوفة في مرحلة مبكرة من الحمل، لكن يجب الاشارة الى هذه الحالة دائماً أمام الطبيب.

لذا ينبغي على الحامل المحافظة على صحّتها ومراجعتها للطبيب في اى وقت تحدث إفرازات خطيرة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً